أولاً : المراجع العربية :
1 - أحمد عبد الرحمن عثمان (2010): المساندة الاجتماعية من الأزواج وعلاقتها بالسعادة والتوافق مع الحياة الجامعية لدى طالبات الجامعة المتزوجات، مجلة کلية التربية، جامعة الزقازيق، العدد (3).
2 - أشرف محمد عطية (2009): دراسة العلاقة بين الکمالية والتأجيل لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليا، مجلة الإرشاد النفسي، القاهرة، مصر.
3 - أمال عبد السميع باظة (2011): الکمالية العصابية والکمالية السوية، مجلة دراسات نفسية، م (6)،ع (3) ، القاهرة، مصر.
4 - أماني عبد المقصود عبد الوهاب (2006): السعادة النفسية وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من المراهقين من الجنسين، مجلة البحوث النفسية والتربوية، العدد الثاني.
5 - حسن عبد الفتاح الفنجري (2006): السعادة بين علم النفس الإيجابي والصحة النفسية، مؤسسة الإخلاص للطباعة والنشر، القاهرة.
6 - حسين علي فايد (2005): مقياس الکمالية. کلية الآداب، جامعة حلوان، مصر، مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع.
7 - داليا محمد عزت مؤمن (٢٠٠٤): العلاقة بين السعادة وکل من الأفکار اللاعقلانية وأحداث الحياة الضاغطة، المؤتمر الوطني الحادي عشر، مرکز الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس.
8 - رشا عادل عبد العزيز (2010): المکونات العاملية للسعادة لطلبة وطالبات الجامعة، مجلة البحث العلمي في التربية، العدد (11)، مصر.
9 - سحر فاروق علام (2008): معدلات السعادة الحقيقية لدى عينة من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، مجلة دراسات نفسية، المجلد الثامن عشر، العدد الثالث.
10 - سناء سليمان (٢٠١٠): السعادة والرضا أمنية غالية وصناعة راقية، ط ١، عالم الکتب للنشر، القاهرة، مصر.
11 - السيد محمد أبو هاشم (2010): النموذج البنائي للعلاقات بين السعادة النفسية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتقدير الذات والمساندة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة، مجلة کلية التربية، جامعة بنها.
12 - شادية عبد الخالق (2005): استخدام نظرية الاختيار وفنيات العلاج بالواقع في خفض اضطرابات الکمالية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، المجلد (15)، العدد (46) ، مکتبة الأنجلو المصرية ، القاهرة ،مصر
13 - عبد الله جاد محمود (2010): الکمالية لدى عينة من معلمي التعليم العام وعلاقتها ببعض اضطرابات القلق والبارانويا لديهم. مجلة کلية التربية بالمنصورة. 72(2). 3: 55.
14 - فؤاد البهي السيد (2006): علم النفس الإحصائي وقياس العقل البشري، دار الفکر العربي، القاهرة.
15 - فريح عويد العنزي (2001): الشعور بالسعادة وعلاقتها ببعض السمات الشخصية دراسة ارتباطية مقارنة بين الذکور والإناث، مجلة دراسات نفسية، المجلد الحادي عشر، العدد الثالث.
16 - مارتين سليجمان (2006): السعادة الحقيقية، ترجمة کل من: " صفاء الأعسر، وعلاء الدين کفافي، وعزيزة السيد، وفيصل يونس، ، وفادية علوان وسهير غباشي، الطبعة الأولى، القاهرة، مکتبة جرير.
17 - مايکل أرجايل (1997): سيکولوجية السعادة، ترجمة : فيصل عبد القادر يونس، سلسلة عالم المعرفة، العدد 175- يوليو، تصدر عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب- الکويت.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
18 - Ablard, K. E., & Parker, W. D. (1997). Parents' achievement goals and perfectionism in their academically talented children. Journal of Youth and Adolescence, 26(6), 651-668.
19 - Adkins, K.K. & Parker, W. (1996): Perfectionism and Suicidal Peroccupatio Journal of Personality, 64. Pp. 529-543.
20 - Adler, A. (1976). The neurotic disposition .In H., Ansbacher & R., Anshabcher (Eds.). The individual psychology of Adler (pp.239-262) .New York: Harper.
21 - Aldea. M. (2007). On Line Intervention for Perfectionists. UN Published Doctoral Dissertation .University Of Florida.
22 - Bandura, A. (1986). Social foundations of thought and action: A social cognitive theory. Englewood Cliffs, NJ: Prentice Hall.
23 - Beck, A. (1976). Cognitive therapy and the emotional disorders. New York: International Universities Press.
24 - Besser, A., Flett, G., & Hewitt, P. (2010). Perfectionistic Self Presentation and Trait Perfectionism in Social Problem-Solving Ability and Depressive Symptoms. Journal of Applied Social Psychology, 40, 8, 2123-2156.
25 - Burns, D. (1980a). Feeling good: the new mood therapy .New York: Morrow.
26 - Burns, D. (1980b). The perfectionist's script for self-defeat. Psychology Today, 34-52.
27 - Castro, J., & Rice, K. (2003). Perfectionism and Ethnicity: Implications for Depressive Symptoms and Self-Reported Academic Achievement. Cultural Diversity and Ethnic Minority Psychology, 9(1), 64-78.
28 - Chan, D. W. (2009). Perfectionism and goal orientations among Chinese gifted students in Hong Kong. Roeper Review, 31(1), 9-17.
29 - Chang, E., Watkins, A., & Banks, K. (2004). How adaptive and maladaptive perfectionism related to positive and negative psychological functioning: Testing a stress-mediation model in black and white female college students. Journal of Counseling Psychology, 51, 93-102.
30 - Cooke, R, Bewick, B, Barkham, M, Bradlet, M & Audin, K (2006). Measuring, monitoring and Managing The Psychological Well-Being Of First Year University Student, British Journal Of Guidance & Counseling, 34(4).
31 - Davies (2009), Factors Influencing The Development Of Perfectionism Unpublished Master, Dissertation. The Faculty of California State University. Chico.
32 - Flett, G., Besser, A., Davis, R., & Hewitt, P. (2003). Dimensions of perfectionism, unconditional self-acceptance, and depression. Journal of Rational-Emotive and Cognitive-Behavior Therapy, 21, 119-138.
33 - Flett, L.G, Hewitt, L.P. (2008). Perfectionism, Distress, and Irrational Beliefs in High School Student: Anayses with an Abbreviated Survey of Personal Beliefs for Adolescents, Journal of Rational-Emotive & Cognitive-Behavior Therapy, Vol.26, N.3. PP: 194-205.
34 - Frost, R.O; Lahart, C.M. & Rosenblate, R. (1990) The Development Of Perfectionism A study Of Daughters And Their Parents. Cognitive Therapy and Research .15. (6), Pp.464-289.
35 - Gonzalez, M, Casas, F & Coneders, G (2007). Complexity Approach To Psychological Well-Being In Adolescence: Major Strengths and Methodological Issues, Social Indicators, 80
36 - Hamachek, D. (1978). Psychodynamics of normal and neurotic perfectionism. Psychology, 15, 27-33.
37 - Heads, (2009). Perfectionism and Its Relationship to Racial Identity, Satisfaction with Life, Stress and Coping. Unpublished Doctoral Dissertation. Texas University.
38 - Kearns, H. Forbes, A. & Gardiner, M. (2008). A cognitive Behavioral Coaching Intervention for the Treatment of Perfectionism and Self Handicapping in a Non-Clinical Population .Behavior Change. 24(3) .157-172.
39 - Kobori, O., & Tanno, Y. (2005). Self-Oriented Perfectionism and its Relationship to Positive and Negative Affect: The Mediation of Positive and Negative Perfectionism Cognitions. Cognitive Therapy and Research, 29(5), 555-567.
40 -Lee, L. (2007).Dimensions of Perfectionism and life stress predicting symptoms of Psychopathology PHD in Psychology, Queen’s University Kingston, Ontario, Canada.
41 - Lyubomir, S (2001): Why are Some People Happier Then Other? The Role Of Cognitive and Motivation Processes in Well-being American Psychologist, 5(6).
42 - Ma, Min & Zi, Fei (2011). A Qualitative Study on Personality Traits of Negative Perfectionist. Social and Behavioral Sciences N (29). Pp 116 - 121.
43 - Ryfif, C & Singer, B (2008). Know Thyself and Become What You Are: A Eudemonic Approach To Psychological Well-Being, Journal of Happiness studies, 9.
44 - Schuler, P. A. (1999). Voices of perfectionism: Perfectionistic gifted adolescents in a rural middle school. Storrs, CT: National Research Center on the Gifted and Talented.
45 - Schweitzer, R., & Hamilton, T. (2002) Perfectionism and Mental Health in Australian University Students: Is There a Relationship? Journal of College Student Development, 43(5), 684-695.
46 - Silverman, L. (2003). Characteristics of Giftedness Scale: A review of literature.
- http//:www.Gifteddevelopment.Com. 1-14.
47 - Slade, P. & Owens, B. (1998). A dual process model of perfectionism based on reinforcement theory. Behavior Modification, 22, 372-390.
48 - Stober, J. (1998). The Frost Multimensional Perfectionism Scale Revisited: More Perfect With Four (Instead Of Six). Person Individ .Diff. 24. Pp.481-490.
49 - Stumpf, H., & Parker, W. D. (2000). A hierarchical structural analysis of perfectionism and its relation to other personality characteristics. Personality and Individual Differences, 28, 837-852.
50 - Terry-Short, L., Owens, R., Slade, P., & Dewey, M. (1995). Positive and negative perfectionism. Personality and Individual Differences, 18, 663-668.
51 - Thoresen, k. (2009). Perfectionism in Gifted Students: a Need for Affective Services in Gifted Programming. Unpublished Master Dissertation. The Faculty of the School of Education. The College of William and Mary in Virginia.
52 - Zi, F. (2003). The Patterns of Perfectionism in Chines Graduate Students and Their Relation Ship with Education Environment Personality Encouragement and Creativity. Unpublished Doctoral Dissertation. Georgia University.