أطر التغطية المصورة بصفحتي مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 واتجاهات الجمهور نحوها " دراسة تطبيقية"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب- جامعة المنصورة

المستخلص

لم يتوقع أحد أن يتحول موقع (الفيس بوک) والذي أنشئأساسا لتبادل الأحاديث والآراء والتعارف إلى منبر سياسي کبير، بل أصبح لهدور فاعل فيصناعة الحملات الانتخابيةوخلقمناخمنالتفاعلبينالمستخدموالحدث الانتخابي ، واستطاعت الصورة من خلاله وفي أکثر من حدث أن تحشد الرأي العام تجاه قضايا معينة وتغير مواقف وسياسات بل تجاوزت المجال السياسي لتصبح مهمة في حفظ الذاکرة المجتمعية. وقد أعلنت الحملة الرسمية لکلا المرشحين الرئاسيين  عبد الفتاح السيسي وموسي مصطفي،  عن تدشين صفحة رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوک"، والتي ستتناول کافة المعلومات الخاصة بالحملة الانتخابية، وأبرز الفعاليات التي تنوى إقامتها في کافة المحافظات والأرجاء خلال فترة الانتخابات الرئاسية.
  ويستمد هذا الموضوع أهميته من طبيعة توظيف شبکات التواصل الاجتماعي للحملات الانتخابية للوصول إلي أکبر عدد من الجماهير ، وهذا النوع من صفحات الحملات للمرشحين لم يکن موجودا قيل عام 2005.
Abstract
No one could anticipate how the Facebook site that was established for exchanging opinions and introducing each other has become a political site. It has an effective role in election campaigns and creating communication between its users and the elections. Through using the Facebook, the public opinion towards certain actions has created. Moreover, it exceeds the political situations; it became a tool for saving the societal memory. For example, the formal election campaigns of both of Abdul-Fattah El-Sisy and Mousa Mustafa was announced through the Facebook. Through their Facebook pages, they announced the data concerning their campaigns and the most important actions that they will do in the different governorates through the period of the election.
The importance of this study comes from using the social media sites within the election campaigns in order to inform a lot of the fans. This type of pages has not appeared before 2005.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية