السخرية أسلوب يتخذه الکاتب ليتبنى موقعه من الواقع والعالم من حوله، وهى طريق سهل للنقد ، والوصول إلى القارئ، فالکاتب عندما يواجه واقعاً متصلباً لايسمع ولايفهم ولا يبالى, يکون مضطراً الى مواجهته بأساليب مختلفة ،وعلى رأسها السخرية ،فهي أفضل أسلوب لانتقاد الواقع،فإلى أي حد استطاع المؤلف أن يستثمر طريق السخرية في مجموعته القصصية وبناء موقفه من ذاته ومن العالم. وفى هذا البحث نشير الى تاريخ الأدب الترکي وعلاقته بالأدب الساخر، ثم ننتقل الى الموضوعات الرئيسة التي سنبحث فيها وهى علاقة القصة القصيرة بالأدب الساخر، وسوف نهتم بدراسة الأدب الساخر من خلال قصص قصيرة مثل "نقرات"ل:" عمر سيف الدين"، "أمطر المطر على شيشخانه" ل:"خلدون طانر"، "بينما ينتظر الخوف" ل:"أغوز آتاى"، "الدفتر"ل:" رمضان ديکمان"، "بغداد القدس قابيل" ل:"جمال شاکار".
جلال, ريـم محمد زکى. (2015). الأدب الساخر والقصة القصيرة مختارات من أعمال کُتاب القصة القصيرة الترکية. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 57(57), 63-102. doi: 10.21608/artman.2015.149184
MLA
ريـم محمد زکى جلال. "الأدب الساخر والقصة القصيرة مختارات من أعمال کُتاب القصة القصيرة الترکية". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 57, 57, 2015, 63-102. doi: 10.21608/artman.2015.149184
HARVARD
جلال, ريـم محمد زکى. (2015). 'الأدب الساخر والقصة القصيرة مختارات من أعمال کُتاب القصة القصيرة الترکية', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 57(57), pp. 63-102. doi: 10.21608/artman.2015.149184
VANCOUVER
جلال, ريـم محمد زکى. الأدب الساخر والقصة القصيرة مختارات من أعمال کُتاب القصة القصيرة الترکية. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2015; 57(57): 63-102. doi: 10.21608/artman.2015.149184