في هذا البحث نبرز دور بلاغة موسيقى القوافي، تنظيرًا ثم تطبيقًا على نماذج من شعر ابن الرومي .
هذا، وقد جاءت دراستي هذه تحت عنوان :[ بلاغة موسيقى القافية ـ شعر ابن الرومي أنموذجًا ]
وقد اقتضت طبيعة هذه الدراسة أن تخرج في مقدمة، وتمهيد، وأربعة مباحث، وخاتمة، وفهارس، وبيان ذلک کما يلي :
مقدمة، ثم تمهيد وعنوانه: حقيقة القافية ، وبلاغة موسيقاها. ثم تأتي المباحث الأربعة على النحو التالــي:
المبحث الأول وعنوانه: مطابقة القافية لمقتضى حال الشاعر.
المبحث الثاني وعنوانه: مطابقة القافية لمقتضى حال المخاطب.
المبحث الثالث وعنوانه: مطابقة القافية للسياق الواقعي.
المبحث الرابع وعنوانه: تعانق موسيقى القافية مع البناء الترکيبي والتصويري وفاءً بحق المعنى.ثم الخاتمة، وفيها أهم النتائج.
البهوي, حمدي علي أبوالمحاسن. (2016). بلاغة موسيقى القافية شعر ابن الرومي أنموذجًا. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 59(59), 1163-1198. doi: 10.21608/artman.2016.152320
MLA
حمدي علي أبوالمحاسن البهوي. "بلاغة موسيقى القافية شعر ابن الرومي أنموذجًا", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 59, 59, 2016, 1163-1198. doi: 10.21608/artman.2016.152320
HARVARD
البهوي, حمدي علي أبوالمحاسن. (2016). 'بلاغة موسيقى القافية شعر ابن الرومي أنموذجًا', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 59(59), pp. 1163-1198. doi: 10.21608/artman.2016.152320
VANCOUVER
البهوي, حمدي علي أبوالمحاسن. بلاغة موسيقى القافية شعر ابن الرومي أنموذجًا. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2016; 59(59): 1163-1198. doi: 10.21608/artman.2016.152320