The Avoidance of using English phrasal verbs by EFL Saudi learners

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلفون

کلية الآداب، جامعة الطائف، السعودية

المستخلص

تجنب الأفعال الإنجليزية المرکبة من قبل المتعلمين السعوديين للإنجليزية کلغة أجنبية
                      درس البحث تجنب الأفعال المرکبة في اللغة الإنجليزية من قبل المتعلمين السعوديين للغة الإنجليزية کلغة أجنبية. تم إعطاء اختبار يحتوي على خمسة عشرة محادثة قصيرة، ينقص کل محادثة فعل لتکتمل. طُلب من ثلاثين متعلم سعودي للغة الإنجليزية (15 من السنة الأولى، و 15 من السنة الثالثة في الجامعة) إکمال الفراغات بالأفعال المتاحة في أربعة خيارات متعددة: فعل مرکب صحيح، فعل من کلمة واحدة صحيح، وفعل مرکب خاطيء وفعل من کلمة واحدة خاطيء. تم أيضاً إعطاء نفس الاختبار لعينة من ستة مدرسين متحدثين للغة الإنجليزية کلغة أم للمقارنة. وجد البحث أن المتعلمين السعوديين تجنبوا الأفعال المرکبة المجازية، لکن استخدموا الأفعال المرکبة الحرفية مثل ما استخدمها المتحدثون للغة الإنجليزية کلغة أم. لم يوجد هناک اختلاف بين المتعلمين في السنة الأولى والسنة الثالثة، مما يشير إلى أن عدد سنوات التعلم للغة الإنجليزية کلغة أجنبية لا يؤثر في تجنب واستخدام الأفعال الإنجليزية المرکبة. 
This paper reports on a study conducted to examine the avoidance of using English phrasal verbs by Saudi learners of English as a foreign language (EFL). It also examined the effect of phrasal verb types (literal vs. figurative) and years of learning English in a foreign language setting on the avoidance of phrasal verbs by Saudi EFL learners. A number of Saudi EFL learners (n = 30; two groups: 1st year and 3rd year) were recruited to take a phrasal verb multiple-choice test. 6 native English speakers were also recruited to take the same test to provide a comparison group. The results showed that both learner groups used much less figurative phrasal verbs than did the native English group. However, the learner groups were found similar to the native group in using literal phrasal verbs. There was no effect for the years of learning English on the use or avoidance of phrasal verbs, as both learner groups were found similar in their use of phrasal verbs

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية