برنامج دمج ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب- جامعة المنصورة

المستخلص

  تهدف الدراسة الي دمج ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية فيعتبر دمج ذوي صعوبات التعلم  في المجتمع أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت برامج التأهيل المختلفة تنظر إليها کهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة حديثاً ودول الخليج هي إحدى الدول التي زاد الاهتمام فيها في الآونة الأخيرة بذوي الاحتياجات الخاصة وخدماتهم وأصبح هناک تغيير في النظرة إلى ذوي الاحتياجات سواء على مستوى صناع القرا أو على المستوى الشعبي والمقصود بأسلوب الدمج هو تقديم کافة الخدمات والرعاية لذوي صعوبات التعلم في بيئة بعيدة عن العزل.
Abstract :
The integration of students with learning disabilities in society is one of the advanced steps that various rehabilitation programs have become primary goal for the rehabilitation of people with special needs recently. The Gulf States are one of the countries where there has recently been increased interest in people with special needs and their services.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية