فعالية برنامج قائم على إستراتيجيات الإدراک الحسي لتنمية المهارات لدى عينه من أطفال التوحد

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلفون

1 کلية الأداب ،جامعة المنصورة

2 کلية الآداب، جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفه مدى فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات الإدراک الحسي لتنمية المهارات لدى عينة من أطفال التوحد  فضلاً من تحقيق الأهداف ، وکانت عينه الدراسة (5) اطفال من ذوي إضطراب التوحد وتراوحت اعمارهم بين (4 - 10 عاماً) وتم استخدام المنهج شبه التجريبي  ، واقتصرت الدراسة على عينه من الأطفال التوحديين بمستشفى دميره بطلخا للامراض النفسيه والعصبيه، محافظه الدقهلية ، مدينه المنصورة.
The current study aimed to know the effectiveness of a program based on sensory perception strategies for developing skills in a sample of autistic children as well as achieving goals. The study sample was (5) children with autism disorder and their ages ranged between (4-10 years) and the quasi-experimental approach was used. The study was limited to a sample of autistic children at Demira Hospital for Psychiatric and Neurological Diseases in talkha, Dakahlia Governorate, Mansoura City.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية