هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية تنمية المواطنة الرقمية وأهدافها لدى طلاب الجامعة ، ومراحل تنميتها ، وعناصر تحقيقها ، وکذلک الکشف عن إسهامات دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى الطلاب بالإضافة إلى محاولة تقديم مقترحات لزيادة دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها. وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، کما استعانت بأداة الاستبيان التي طبقت على عينة عشوائية من طلاب وطالبات أربعة کليات بجامعة المنصورة وهي (کلية الآداب ، کلية التربية ، کلية العلوم ، کلية الزراعة) قوامها (418) من الطلاب . وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن أهم أدوار الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها هي تدريب الطلاب على طرق التعامل مع مستجدات التقنيات الرقمية ، وحث أعضاء هيئة التدريس على الالتزام بقيم التسامح وتجنب إثارة الفتن عند استخدام التقنيات الرقمية ، وتعزيز الاحترام (احترام الخصوصيات – احترام القوانين) من خلال برامج الأنشطة الطلابية ، وتضمين المناهج التعليمية بمفاهيم المواطنة الرقمية وأساليب ممارستها .
النفري, عطاالله حسونه السيد. (2022). دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), 703-760. doi: 10.21608/artman.2021.87860.1254
MLA
عطاالله حسونه السيد النفري. "دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعة المنصورة". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70, 70, 2022, 703-760. doi: 10.21608/artman.2021.87860.1254
HARVARD
النفري, عطاالله حسونه السيد. (2022). 'دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعة المنصورة', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), pp. 703-760. doi: 10.21608/artman.2021.87860.1254
VANCOUVER
النفري, عطاالله حسونه السيد. دور الجامعة في تنمية المواطنة الرقمية لدى طلابها دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2022; 70(70): 703-760. doi: 10.21608/artman.2021.87860.1254