الدلالة الترکيبية للصورة الفنية في القرآن الکريم دراسة تحليلية (التشبيه أنموذجًا)

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب/ جامعة دمياط

المستخلص

تأتي هذه الدراسة موسومة بـ ( الدلالة الترکيبية للصورة الفنية في القرآن الکريم دراس تحليلية / التشبيه أنموذجًا ) ، حيث تمثل التراکيب النحوية النواة الأساسية للصورة الفنية بعامة والبيانية على وجه الخصوص ، فعلى قدر ما تتمتع به اللغة من إمکانيات يبيحها النظام النحوي تکون قدرة المبدع على استغلال هذه الإمکانات وتوظيفها ومنحها الصبغة الجمالية ، کما تسهم العلاقات الناشئة بين أطراف الترکيب النحوي في منح الصورة التشبيهية اتساقًا لغويًا وأثرًا دلاليًا ، وبُعدًا جماليًا ، وتأتي العوارض الترکيبية لتمنح الصورة البيانية خصوصية دلالية تحاول هذه الدراسة الکشف عنها من خلال التطبيق على بعض النماذج
Grammatical combinations represent the core of the overall artistic image in general and the rhetoric one in particular. To the extent that language has the potential of a grammatical system, the ability of the creator to exploit and employ these possibilities is. Moreover, he gave her the aesthetic dye. Consequently, the relationships that arise between the parties of the grammatical structure also contribute to giving the simile a linguistic consistency, a semantic effect and an aesthetic dimension. Hence, the compositional beams gives the rhetoric image a semantic specificity that this study aims to investigate through making an application to some models. This study concerns itself with simile because it is existed in most of the Arab speech

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية