تقييم النخبة الإعلامية لدور صحافة الموبايل وتأثيراتها على النسق القيمي للجمهور المصري

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلفون

1 قسم الإعلام/کلية الآداب/جامعة دمياط

2 جامعة دمياط/ کلية الآداب/ قسم الإعلام

المستخلص

تستهدف الدراسة التعرف على تقييم النخبة الإعلامية لصحافة الموبايل وتأثيراتها على النسق القيمي للجمهور المصري، طبقت الدراسة نظرية المسئولية الاجتماعية، ووظفت منهج المسح، کما استخدمت الاستبيان کأداة للدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن (وسائل التواصل الاجتماعي) جاءت فى مقدمة وسائل وأنواع صحافة الموبايل التي يفضل المبحوثون متابعتها، وأشارت الدراسة إلى أن (التعاون) جاء فى مقدمة القيم الإيجابية التي تعرضها صحافة الموبايل من وجهة نظر المبحوثين، وبينت الدراسة أن (الاهتمام بالدقة والموضوعية في نشر الأخبار) جاء فى مقدمة مقترحات المبحوثون لتطوير صحافة الموبايل.
The study aims to identify the media elite’s assessment of mobile journalism and its effects on the value system of the Egyptian public, by applying it to the media elite, including academics and experts in the field,The study applied the theory of social responsibility
,It used the survey method, and the questionnaire as a tool for the study
The study concluded that (social media) came at the forefront of the means and types of mobile journalism that respondents prefer to follow, The study indicated that (cooperation) came at the top of the positive values presented by the mobile journalism from the respondents' point of view, The study showed that “attention to accuracy and objectivity in publishing news” came at the forefront of the respondents’ suggestions for developing mobile journalism,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية