فاعلية استخدام القائم بالاتصال في العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد - دراسة مسحية على المؤسسات الحکومية بدولة الکويت

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة أداء وظيفة العلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية بدولة الکويت وقياس مدى فاعلية هذه الوسائل في تحقيق الأهداف المطلوبة وتقييم هذا الأداء ، ولتحقيق أهدافها استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي بشقية الوصفي والتحليلي لرصد فاعلية استخدام القائم بالاتصال في العلاقات العامة لوسائل الاعلام الجديد وخاصة في المؤسسات الحکومية بدولة الکويت ، واعتمدت الدراسة على الاستبيان کأداة لجمع البيانات والمعلومات ، وأجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (400) من مسئولي العلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية بدولة الکويت ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين استخدام القائم بالاتصال في العلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية بدولة الکويت الإعلام الجديد وبناء سمعة المؤسسة ، کما توصلت إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين بناء سمعة المؤسسة وفاعلية استخدام القائم بالاتصال للإعلام الجديد ، ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين استخدام القائم بالاتصال في العلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية بدولة الکويت لوسائل الإعلام الجديد وتأثيرها الايجابي في بناء سمعة المؤسسة وأداء العمل ، وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج أوصت بعدد من التوصيات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية