حرکة النقل عند المداخل النقلية لمدينة قويسنا في محافظة المنوفية دراسة في الجغرافيا الاقتصادية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

المعهد العالي للدراسات الادبية کينج مريوط, الاسکندرية

المستخلص

انتهت هذه الدراسة إلي أن مدينة قويسنا تمتلک أربع مداخل نقلية رئيسة تعمل علي نقل حرکة المرکبات داخل وخارج المحافظة ، وساهم التوزيع الجغرافي لتلک المداخل إلي مدينة بنها ،وطنطا، والسنطة ،وشبين الکوم في زيادة النفوذ الاقتصادي والاجتماعي للمدينة ، وقد تأثرت حرکة النقل بعدة عوامل منها شبکة الطرق الخارجية والخارجية ومواقف سيارات الأجرة ، تباين التوزيع الجغرافي لمتوسط حجم الحرکة اليومية عند المداخل ، فاستحوذ المدخل الجنوبي علي النصيب الأکبر بنسبة 38.8 % ، بينما کان النصيب الأقل عند المدخل الشمالي الشرقي بنسبة 11.6%، وبوجه عام بلغ المتوسط اليومي لحجم الحرکة 216894 وحدة مکافئة بينما بلغ المتوسط الأسبوعي 379531.3 وحدة مکافئة،تعددت أهداف رکاب العينة عند مداخل قويسنا ؛ لتحقيق منافعهم الاقتصادية والخدمية والاجتماعية .
Abstract
This study concluded that Quesna city has four main transport entrances that work to transport the movement of vehicles inside and outside the governorate.The geographical distribution for these entrances to Benha,Tanta, Elsanta and Shebien el koom in increasing the social and economical domination for the city and the movement of transport has been affected with many factors such as the internal and external roads and taxi parking networks of the average daily volume of traffic at the entrances varied, so the southern entrance dominated the largest share by 38.8%, while the least share was at the northeastern entrance by 11.6%, and in general, the average daily volume of traffic was 216,894 equivalent units. While the weekly average was 379531.3 equivalent unite.
The objectives of the sample passengers were numerous at the entrances to Quesna.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية