لقد أدى التطور التکنولوجي الذي نعيش في ظله إلى ابتکار العديد من الأساليب في تقديم المضامين الصحفية في المواقع الإخبارية للبقاء على الساحة الإعلامية في ظل هذا الکم الهائل من المواقع الإخبارية وشبکات التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها المختلفة ؛ مما أدى إلى استحداث تقنيات اتصالية کصحافة البيانات والإنفوجراف کوسيلة للبعد عن الأنماط التقليدية في عرض المضامين الصحفية وجذب قاعدة کبيرة من الجماهير لمتابعة المواقع الإخبارية والتفاعل معها من خلال أشکال مرئية ورسوم بيانية تصور البيانات بصريًا مما يسهل استيعاب حدة الأرقام والإحصائيات وموثقة بمصادر تلک البيانات ؛ لذلک تسعى هذه الدراسة للتعرف على مدى مصداقية القصص الصحفية المدفوعة بالبيانات لدى النخبة المصرية ودراسة العوامل المؤثرة على تل ک العلاقة کالنوع والسن والدخل الشهري وتخصص النخبة ونوع النخبة وتستخدم هذه الدراسة منهج المسح الإعلامي و أداة الاستبيان على 241 مفردة من النخبة المصرية في القطاعات التالية (الأکاديمية - الطبية - الإعلامية - الإقتصادية- السياسية) في المرحلة العمرية من أقل من 30 عامًا إلى 60 عامًا فأکثر.
صلاح, نهلة. (2022). مصداقية مضامين صحافة البيانات لدى النخبة المصرية - دراسة ميدانية. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.87188.1243
MLA
نهلة صلاح. "مصداقية مضامين صحافة البيانات لدى النخبة المصرية - دراسة ميدانية". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70, 70, 2022, 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.87188.1243
HARVARD
صلاح, نهلة. (2022). 'مصداقية مضامين صحافة البيانات لدى النخبة المصرية - دراسة ميدانية', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), pp. 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.87188.1243
VANCOUVER
صلاح, نهلة. مصداقية مضامين صحافة البيانات لدى النخبة المصرية - دراسة ميدانية. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2022; 70(70): 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.87188.1243