دور التنمية البشرية في تحقيق جودة التعليم العالي والبيئة الجامعية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

جامعة المنصورة - کلية الآداب

المستخلص

تعد الجامعة جزء من المحيط المجتمعي الذي يختص بکل ما يتعلق بالتعليم الجامعي والبحث العلمي الذي تقوم به کلياتها ومعاهدها، من خلال هيئة التدريس والطلبة الباحثين في سبيل خدمة المجتمع والارتقاء به حضارياً، متوخيةً بذلک المساهمة في ترقية الفکر، وتقدم العلم، وتنمية القيم الإنسانية، وتزويد البلاد بالمختصين والفنيين والخبراء في مختلف المجالات، وإعداد الإنسان المزود بأصول المعرفة وطرائق البحث المتقدمة.
يجب أن تعمل الجامعات علي إدخال تلک الآليات الجدية والمعايير النمطية في کل جانب أو مستوي إداري بالجماعات حتي تضمن البقاء والاستمرار والوقوف أمام المنافسة المحلية و الإقليمية والعالمية . هناک معايير جديدة عالمية لتقييم الجودة في الجماعات وتسليط الأضواء علي البرامج الأکاديمية في الکليات کمشروع " تطوير الأداء النوعي ورفع کفاءة التخطيط المؤسسي في الجماعات العربية "
Universities must work to introduce these serious mechanisms and stereotypical standards in every aspect or administrative level of the groups in order to ensure survival, continuity, and standing up to local, regional and global competition. There are new international standards for assessing quality in groups and shedding light on academic programs in colleges, such as the project “Developing qualitative performance and raising the efficiency of institutional planning in Arab groups.”

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية