اتجاهات طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية نحو أخلاقيات الإعلان التليفزيوني

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

المستخلص

ملخص
عنوان الدراسة: اتجاهات طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية نحو أخلاقيات الإعلان التليفزيوني
استهدفت الدراسة معرفة اتجاهات طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية نحو أخلاقيات الإعلان التليفزيوني، حيث استخدام الباحث المنهج المسحي واعتمد على صحيفة الاستقصاء کأداة في جمع المعلومات، حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة قوامها 150 مفردة من طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، وکانت أهم نتائج الدراسة:-
1.من أهم ضوابط تصميم الإعلانات جاء وفق عادات وتقاليد المجتمع العربي، وعدم استغلال المرأة والطفل في الإعلانات.
2.تمثلت الإعلانات غير الأخلاقية في الإعلانات التلفزيونية التي تستغل مفاتن المرأة بالمرتبة الأولى يليها التي تستخدم للأطفال.
3.تقع المسؤولية الأخلاقية في الإعلانات التلفزيونية على عاتق الوکالات الإعلانية، يليها المعلن، والهيئات الرقابية الاجتماعية في الدولة.

abstract
The study aimed to know the attitudes of media students in Palestinian universities towards the ethics of television advertising, where the researcher used the survey method and relied on the survey newspaper as a tool in collecting his information. studying :-
1. One of the most important controls for advertising design, according to the revenues and traditions of Arab society, is the exploitation of women and children in advertisements.
2. The immoral advertisements in the advertisements exploited by women's charms come first, followed by those who are used.
3. The responsibility for moral relations in relationships rests with marriage, sometimes, followed by the declared, and social relations are censorship < /p>

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية