تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي العلاقة بين المهارات الاجتماعية وتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة , وذلک لدي عينة تکونت من (42 ) طفل وطفلة من ذوي صعوبات تعلم القراءة ومنهم (28) ذکور, و(14) أناث , و کانت أعمارهم تتراوح من (9-11) عاماً ومستوي ذکاء الأطفال متوسط يتراوح بين (90-110) علي مقياس ستانفورد بينيه للذکاء, وقد استخدمت الباحثة مقياس مقياس ستانفود – بينية للذکاء الصورة الخامسة المعدلة التي أعدها جال رويد ترجمة وتعريب ( الدکتور صفوت فرج , 2011 ), و بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات تعلم القراءة :إعداد (فتحي مصطفي الزيات , 2008), وأيضاً اختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد ( مارجريت موتي وآخرون) تعريب (مصطفي کامل , 1998 ) , وکما تم إستخدام مقياس المهارات الاجتماعية ( إعداد الباحثة), و مقياس تقدير الذات (إعداد الباحثة).کما أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة دالة إحصائية موجبة بين المهارات الاجتماعية وتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة .
الخطيب, ايه احمد محمد سيد احمد. (2022). المهارات الاجتماعية وعلاقتها بتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.96213.1342
MLA
ايه احمد محمد سيد احمد الخطيب. "المهارات الاجتماعية وعلاقتها بتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70, 70, 2022, 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.96213.1342
HARVARD
الخطيب, ايه احمد محمد سيد احمد. (2022). 'المهارات الاجتماعية وعلاقتها بتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 70(70), pp. 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.96213.1342
VANCOUVER
الخطيب, ايه احمد محمد سيد احمد. المهارات الاجتماعية وعلاقتها بتقدير الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2022; 70(70): 1-1. doi: 10.21608/artman.2021.96213.1342