دور شبکات التواصل الاجتماعي في توعية الشباب العُماني بالسياسات العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "دراسة ميدانية"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى محاولة الوصول إلى اجابة على السؤال البحثي لمشکلة الدراسة من خلال الوقوف على استخدام المناهج العلمية والأدوات البحثية التي تساعد الباحث في معالجة تلک الاشکالية ومعرفة دور شبکات التواصل الاجتماعي في توعية الشباب العماني بالسياسات العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية الميدانية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، تم تطبيق استمارة الاستبيان على عينة قوامها (285) من الشباب العماني المستخدم لشبکات التواصل الاجتماعي باختلاف مستوياتهم العلمية والاجتماعية، استغرقت الدراسة الميدانية حوالى 6 أشهر.

This study sought to try to reach an answer to the research question of the study problem by identifying the use of scientific methods and research tools that help the researcher in addressing this problem and knowing the role of social networks in educating Omani youth about the general policies of the Cooperation Council for the Arab States of the Gulf.
This study is considered one of the descriptive analytical field studies, and the study followed the descriptive approach..

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية