استراتيجية العنونة في مقالات العقاد

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

جامعة المنصورة - کلية الآداب

المستخلص

انفردت المقالات الأدبية ذات الترکيب الجملة الناقصة النحوية أکثر من أي نوع من أنواع المقل. مثال: مقال عنوانه: "الأدب کما يفهمه الجيل". هذا العنوان جملة ناقصة النحوية أو جملة لا قاعدية لأن أصل الجملة المشکلة للعنوان هو "هذا هو الأدب کما يفهمه الجيل" فقد حُذف من هذا العنوان المبتدأ (هذا) وضمير الشأن المسمى (هو) فالعنوان ناقص النحوية أو لا قاعدي ، وقد أضافت الجملة الوصفية (کما يفهمه الجيل) دلالة تخصصية لأن التوابع ومنها النعت أو الصفة وظيفته التخصيص.
Literary essays with a grammatical incomplete sentence structure are more unique than any other type of essay. Example: an article entitled: "Literature as Understood by the Generation". This title is an incomplete grammatical sentence or a non-grammatical sentence, because the origin of the sentence forming the title is “This is literature as the generation understands it.” It has been omitted from this title, the subject (this) and the subject pronoun named (he). As the generation understands it) a specific signification because the dependents, including the adjective or adjective, have a specific function.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية