اعتماد الشباب السوري على صفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الرياضية "دراسة على عينة من مستخدمي فيسبوک"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کاية الآداب جامعة المنصورة- قسم إعلام

المستخلص

جاءت الدراسة لمعرفة مدى اعتماد الشباب السوري على صفحات المؤثرين الرياضيين على فيسبوک للحصول على المعلومات الرياضية، والتعرف على أسباب الاعتماد، وأهم صفحات المؤثرين الرياضيين الذين يفضلهم الشباب.
وسعت للکشف عن أشکال تفاعلهم مع الصفحات والبحث في إيجابياتها وسلبياتها. استخدمت الدراسة منهج المسح، وطبق على عينة متاحة قوامها 400 مفردة، واستخدمت أداة الاستبيان.
أهم النتائج:
1. 39% من أفراد العينة يعتمدون على موقع فيسبوک بدرجة مرتفعة جداً کمصدر للمعلومات.
2. کشفت الدراسة أن هناک إقبال کبير على صفحات المؤثرين على فيسبوک کمصدر للمعلومات الرياضية، بنسبة 41%، ومثل "الإعجاب-like" أبرز شکل للتفاعل مع صفحات المؤثرين.
3. أبرز إيجابيات صفحات المؤثرين في سرعة الوصول للأخبار، وتنوع المحتوى المعروض بين صوت وصورة وفيديو.

This study aimed to find out the extent to which Syrian youth depend on sports influencers’ pages on Facebook to obtain sports information, its causes and objectives, the most important influencer pages. This study used the survey method, and it was applied to an available sample of 400 items through the questionnaire tool
1. 1. The majority of respondents depend on Facebook to a very high degree as a source of information, with a percentage of 39%.
2. 2. The study revealed that there is a great demand for the influencers’ pages on Facebook as a source of sports information, as 41% of the sample relies on them to a great extent.
3. 3. The most prominent positives of influencer pages are in the speed of access to news, and the diversity of content displayed between audio, image and video.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية