استخدام القائم بالاتصال للمنصات الرقمية في الادارة الالکترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة مشتق من رسالة مقدمة لنيل درجة الدکتوراه فى الآداب من قسم الإعلام شعبة الصحافة تخصص تکنولوجيا الفن الصحفي

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب- قسم الإعلام- جامعة المنصورة

المستخلص

استخدام القائم بالاتصال للمنصات الرقمية في الادارة الالکترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة
ترکز مشکلة البحث على أبعاد العلاقة بين المنصات الرقمية المستخدمة في الادارة الالکترونية للعلاقات العامة واستخدام القائم بالاتصال لها في المؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة وذلک لفهم کيف تؤثر تلک المنصات في ادارة العلاقات العامة وتصبح جزءا أساسيا في بنائها ، مما يساعد في فهم طبيعة التفاعل بين المنصات والادارة الالکترونية . ويستخدم البحث منهج المسح الإعلامي ويعتمد في جمع البيانات الخاصة به على استمارة استبيان للقائم بالاتصال في تلک المؤسسات ويشمل مجتمع الدراسة القائمين بالاتصال المنصات الرقمية في الادارة الالکترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة بما تتضمنه من معلومات وخدمات في تلک المؤسسات وتتمثل عينة البحث في المسح الشامل للقائم بالاتصال للمنصات الرقمية في الادارة الالکترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة في مجال عمله في المنصات عينة البحث وهي (منصة جامعة الأقصى ومنصة وزارة التربية والتعليم و منصة شرکة فيوجن لخدمات الانترنت) وتم توزيع استمارة الاستبيان على العينة المکونة من 70 مفردة "کافة العاملين" وتوصل البحث للنتائج التالية:
1- عدم وجود فروق بين متوسطات المبحوثين محل الدراسة حول حجم استخدام المنصات الرقمية في مجال العمل ونوع المبحوثين، حيث تشير هذه النتيجة إلى عدم وجود فروق بين الذکور والإناث في استخدامهم المنصات الرقمية في مجال العمل، مما يؤکد على أنه يوجد اتجاه إيجابي من جانب الذکور والإناث في استخدام هذه المنصات في الإدارة الالکترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية