الإمام ابن جرير الطبري: سيرته وعقيدته ومنهجه

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

ليبيا

المستخلص

إن أبو جعفر الطبري واحد من أهم المفکرين الذي دعموا مذهب أهل السنة والجماعة، وذلک من خلال المنهج الإسلامي الصحيح الذي ينطلق من القرآن الکريم والسنة المطهرة والإجماع والاجتهد وکذلک من مطلق العقل السليم الذي لا يتعارض مع الدين الحنيف.
من خلال هذ المنهج الصحيح ينطلق أبو جعفر الطبري إلى کافة جوانب العلوم الإسلامية، فيطبقه على تفسير القرآن الکريم، وفي تناوله للآراء العقائدية، کما يطبقه في تناوله للموضوعات المتعلقة بالذکر والرقائق أو ما يعرف بموضوعات الصوف.
Abu Jaafar al-Tabari is one of the most important thinkers who supported the doctrine of Ahl al-Sunnah wal-Jama’ah, through the correct Islamic approach that stems from the Holy Qur’an, the pure Sunnah, consensus and ijtihad, as well as from the absolute sound mind that does not conflict with the pure religion.
Through this correct approach, Abu Jaafar al-Tabari goes to all aspects of Islamic sciences, applies it to the interpretation of the Noble Qur’an, and in dealing with doctrinal views, and applies it in dealing with topics related to remembrance and chips or what is known as the topics of mysticism.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية