أثر شبکات التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلاب الصف العاشر بسلطنة عمان ، دراسة ميدانية بمحافظة شمال الباطنة.

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر شبکات التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلاب الصف العاشر بسلطنة عمان ، بمحافظة شمال الباطنة ، وأجريت الدراسة على عينة عمدية من طلاب الصف العاشر بسلطنة بمحافظة شمال الباطنة ممن يستخدمون شبکات التواصل الاجتماعي، بسلطنة عمان في الفترة ما بين 18-12 2020 م إلى 18-2- 2021م ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن العملية التعليمية الحديثة تحاول أن تحقق ما لم تحققه العملية التعليمية التقليدية ، فهي تسعى إلى توفير الوقت للأساتذة ، و کذلک للطلبة و مساعدتهم على إيجاد الجديد فيما يخص مجال التعليم و تسهيل عملية التواصل و إمکانية الوصول إلى المادة العلمية الکترونيا في الوقت المتاح و المراد ، کما توصلت نتائج الدراسة إلى أن شبکات التواصل الاجتماعي تلعب دورا کبيرا في العملية التعليمية، و يمکن استخدامها الاعتماد عليها من قبل الأساتذة بصفة کبيرة و هذا راجع إلى الممارسة التخصص، ولذلک تعد مواقع التواصل الاجتماعي نظام معلوماتي أساسياً يستخدمه الطلاب لحل وکشف الغموض عن المواد التعليمية بالمجتمع العماني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية