اثر المشکلات الاجتماعية علي ظاهرة غياب التسويق في المؤسسات الرياضية في مدينة المنصورة دراسة ميدانية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کليه الاداب جامعه المنصوره

المستخلص

ملخص
من المتعارف عليه أن التسويق الرياضي الجيد يستلزم إدارة جيدة لتسويقه ، ويمکن تفسير مفهوم إدارة التسويق الرياضي بأنها عبارة عن تطبيق عمليات الإدارة من تخطيط وتنظيم وتوجيه رقابه على المنتج والتسعير والتوزيع والترويج لتحقيق علاقة متبادلة ايجابية لکل من المستثمرين في المؤسسات الرياضية المختلفة والمتمثلة في الاتحادات الرياضية والأندية ومراکز الشباب والوحدات ذات الطابع الخاص بالمؤسسات الأکاديمية المتخصصة والمستفيدين في هذه المؤسسات ، کما أن هناک عدة مشکلات اجتماعية واقتصادية تواجه العاملين في المؤسسات الرياضية حال غياب التسويق الرياضي بها أو سوء التنظيم.
Summary
It is well known that good sports marketing requires good management of its marketing, and the concept of sports marketing management can be interpreted as the application of management processes from planning, organizing and directing control over the product, pricing, distribution and promotion to achieve a positive mutual relationship for each of the investors in the various sports institutions represented in sports federations and clubs Youth centers and units of a special nature in specialized academic institutions and the beneficiaries of these institutions, and there are several social and economic problems facing workers in sports institutions in the absence of sports marketing or poor organization.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية