هدفت الدراسة إلى التعرف على المشکلات الاجتماعية والنفسية، والتعرف على آثار مشکلات الطفل التوحدي على الأسرة والمجتمع، والکشف عن دور الأسرة والمجتمع في رعاية الطفل التوحدي وحل المشکلات التي يتعرض لها.. ومن أجل تحقيق هذه الاهداف اعتمدت الدراسة على استخدام المنهج الوصفي ومنهج دراسة الحالة، والجمع بين الأسلوبين الکمي والکيفي ويتمثل ذلک في استمارة الاستبيان ودراسة الحالة، تم تطبيق الباحثة الدراسة على عينة من اسر الاطفال التوحدين بلغ عددهم 193باستخدام اداة الاستبيان، وتم تطبيق أداة دليل دراسة الحالة على 10 حالات. The study aimed at social and psychological studies, identifying the effects of the autistic child on the study and revealing the role of the family and society in caring for autism and solving the problems they are exposed to .. and combining the quantitative and qualitative models, and this is represented in a questionnaire and a case study, the researcher applied the study to a sample of children's families Autism was numbered 193 using the questionnaire tool, and the case guide tool was applied to 10 cases.
عجيلة, هبه عبد اللاه أحمد سيد أحمد. (2022). مشکلات طفل التوحد کما يعکسها البناء الأسري دراسة ميدانية في مدينة المنصورة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71(71), 1-1. doi: 10.21608/artman.2022.111822.1482
MLA
هبه عبد اللاه أحمد سيد أحمد عجيلة. "مشکلات طفل التوحد کما يعکسها البناء الأسري دراسة ميدانية في مدينة المنصورة". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71, 71, 2022, 1-1. doi: 10.21608/artman.2022.111822.1482
HARVARD
عجيلة, هبه عبد اللاه أحمد سيد أحمد. (2022). 'مشکلات طفل التوحد کما يعکسها البناء الأسري دراسة ميدانية في مدينة المنصورة', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71(71), pp. 1-1. doi: 10.21608/artman.2022.111822.1482
VANCOUVER
عجيلة, هبه عبد اللاه أحمد سيد أحمد. مشکلات طفل التوحد کما يعکسها البناء الأسري دراسة ميدانية في مدينة المنصورة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2022; 71(71): 1-1. doi: 10.21608/artman.2022.111822.1482