دور العلاقات العامة في تعزيز رأس المال الاجتماعي لدى العاملين بالشرکات " دراسة ميدانية "

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

قسم الإعلام - کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلي معرفة الدور الذي تقوم به إدارة العلاقات العامة لبناء وتعزيز رأس المال الاجتماعي ‏بين العاملين بالشرکات الحکومية والخاصة وعلاقة ذلک بجودة الأداء، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية، واعتمدت ‏الباحثة علي منهج المسح، وطبقت الدراسة علي عدد من الشرکات الحکومية والخاصة، تم اختيارهم بطريق عشوائية بواقع ‏‏400 مفردة من العاملين بإدارة العلاقات العامة وکذلک العاملين (الجمهور الداخلي) بالشرکات محل الدراسة، واستخدمت ‏الباحثة استمارة الاستبيان لجمع المعلومات، وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج منها: وجود إدارة مستقلة للعلاقات العامة ‏بالشرکات محل الدراسة، واتباعها للإدارة العليا، وهذا يعکس أهمية العلاقات العامة لهذه الشرکات واهتمام الإدارة العليا بها
The study aimed to know the role played by the Department of public relations ‎to build and enhance social capital between employees of government and private companies ‎and the relationship to the quality of performance, and this study belongs to descriptive ‎studies, and the researcher adopted the survey approach, and the study was applied to a ‎number of government and private companies, were selected randomly by 400: The existence ‎of an independent public relations department in the companies under study, and its follow-‎up to senior management, and this reflects the importance of Public Relations for these ‎companies and the interest of senior management

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية