اتجاهات الجمهور المصري نحو البرامج الاجتماعية في التلفزيون المصري التي تتناول ظاهرة الطلاق (دراسة ميدانية)

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب قسم الإعلام جامعة المنصورة

المستخلص

نُبذة
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهم البرامج التلفزيونية التي يحرص المشاهدين على تناولها في معرفة وابراز المشاکل الاجتماعية، ورصد أساليب عرض البرامج الاجتماعية المقدمة وطريقه طرحها لقضية الطلاق عبر البرامج التلفزيونية.
وتتبلور مشکلة الدراسة الحالية في التعرف على کيفية معالجة البرامج التلفزيونية لظاهرة الطلاق، خاصة وأن هذه البرامج أصبحت تلعب دوراً هاماً في تشکيل الرأي العام تجاه القضايا المختلفة باعتبارها أحد الروافد الجذابة والمشوقة لوسائل الإعلام.
وتم الاعتماد علي نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام ونظرية الاستجابة المعرفية کإطار نظري للدراسة، کما يشتمل هذا البحث على نتائج أدبيات البحث العلمي في مجال الدراسة، وکذلک على الإطار المنهجي للدراسة ونتائج الإجابة على تساؤلات البحث ومناقشة لأهم النتائج والتوصيات.

Abstract
The aim of this study is to identify the most important television programmes that viewers are keen to address in order to identify and highlight social problems, and to monitor the methods of presentation of social programmes presented and the way in which they raise the issue of divorce through television programmes.
The current study is taking shape in identifying the of television programmes dealing with the phenomenon of divorce, especially since these programmes have become important in promoting public opinion on various issues as an attractive and interesting feature of the media.
This research includes the results of scientific research literature in the field of study, the methodological framework for the study, the results of responses to research questions, and a discussion of the main findings and recommendations.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية