أنماط السلوک المضطرب وعلاقتها بصعوبات التعلم النمائية والأکاديمية لدى عينة من أطفال طيف التوحد وذوى صعوبات التعلم " دراسة تنبؤية مقارنة"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

تمثلت أهدف البحث في معرفة العلاقة بين أنماط السلوک المضطرب وصعوبات التعلم النمائية والأکاديمية لدي عينة البحث من الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد والأطفال ذوي صعوبات التعلم، کما هدف إلي معرفة وجود فروق جوهرية بين أطفال عينة البحث في أنماط السلوک المضطرب، ومعرفة أنماط السلوک المضطرب المنبئة بصعوبات التعلم النمائية والأکاديمية لدي أطفال صعوبات التعلم والأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، وتکونت عينة الدراسة من ( 60 ) طفل وطفلة، بواقع ( 30 ) من الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، منهم (15) طفل من الذکور، و(15) طفلة من الاناث،
The objectives of the research were to know the relationship between disordered behavior patterns and developmental and academic learning difficulties in the research sample of children with autism spectrum disorder and children with learning difficulties. It also aimed to know the existence of fundamental differences between the children of the research sample in the patterns of disordered behavior, and to know the patterns of disordered behavior predicting developmental and academic learning difficulties among children with learning difficulties and children with autism spectrum disorder

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية