واقع تبني المؤسسات الاقتصادية المصرية للتسويق الأخضر وعلاقته بتحقيق الميزة التنافسية لها ( دراسه على البنک الأهلي المصري- شرکة جهينة- طلعت مصطفى - المصرية للاتصالات

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

معيدة بکلية الإعلام _جامعة بني سويف

المستخلص

استهدفت الدراسة بحث واقع تبني المؤسسات الاقتصادية المصرية (محل الدراسة) لمفهوم التسويق الأخضر وعلاقته بتحقيق الميزة التنافسية لها، وقياس مستوى معرفة الجمهور من المبحوثين(عينة الدراسة) بالتسويق الأخضر والمنتجات الخضراء ونواياهم الشرائية، واتجاهاتهم نحوه. واستخدمت الدراسة منهج المسح، وأداته الاستبيان بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة قوامها( 400) مفردة من الجمهور المصري، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها:
- أثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مستوى معرفة المبحوثين بالمنتجات/ الخدمات الخضراء ونواياهم الشرائية
The study aimed to unveil the nature of the Egyptian Economic Organization Adoption of the Green Marketing Concept and its Relation of Fulfilling the Competitive Advantages, Measuring the Level of Respondents Awareness (Samples) of Green Marketing, Products, their Purchasing intent and their Attitudes towards these Concept. The Study used Survey on 400 Samples of Egyptians, the study found several results, most notably:
- Study proved that there is a Statistcally Significance Relationship between Sample's Knowledge about Green Products/ Services and their Purchasing intent

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية