أثر التحول الرقمي على تنمية الثقافة المعلوماتية للمعلمين دراسة ميدانية على عينة من المعلمين بمدينة العين – إمارة ابوظبي - دولة الامارات العربية المتحدة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة الراهنة إلى التعرف على مدى إدراک المعلمين بأهمية التحول الرقمي والثقافة والمهارات الرقمية في الحياة العملية والعلمية والتعليمية ومواکبة کل ما هو جديد وقد اعتمدت الدراسة الراهنة بصفة رئيسية على المنهج الوصفي الذي يعد من أنسب المناهج الذي يعد طريقة من طرق التحليل والتفسير العلمي المنظم من أجل الوصول إلي نتائج محددة لمشکلة اجتماعية أو انسانية وتمشياً مع موضوع الدراسة وأهدافها تم الاعتماد على اداة استمارة الاستبيان وترکز الدراسة الميدانية على المدارس الحکومية التابعة لوزارة التربية والتعليم بمدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي بدولة الأمارات العربية المتحدة وهذا لاتسام المدينة بصغر حجمها الذى يساعد على جمع المعلومات.
The current study aimed to identify the extent to which teachers are aware of the importance of digital transformation, culture and digital skills in practical, scientific and educational life, and to keep abreast of all that is new. To reach specific results for a social or humanitarian problem, and in line with the subject and objectives of the study, the questionnaire tool was relied upon. The field study focuses on government schools affiliated with the Ministry of Education in Al Ain city of the Emirate of Abu Dhabi in the United Arab Emirates, and this is because the city is characterized by its small size, which helps to collect information. The study sample consisted of an organized random sample, and this step requires that there is homogeneity in the characteristics between the members of the study community from the category of male and female teachers to be members of the sample.

الكلمات الرئيسية