هدف الدراسة: الکشف عن مدى تأثير العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي بالجامعة، والتعرف على طبيعة العلاقات الاجتماعية السائدة وتأثيرها على التسرب الوظيفي في بيئة العمل الداخلية في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة. منهج الدراسة: استخدمت الدراسة الراهنة منهج المسح الاجتماعي لدراسة أثر العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي. أداة الدراسة: استعانت الدراسة الراهنة بالاستبيان کأداة من أدوات البحث الاجتماعي، وسوف تعتمد الاستبانة على مقياس التدرج الخماسي (مقياس ليکرت الخماسي) لتوضيح استجابات أفراد عينة الدراسة. Study Aim: Revealing the extent of the impact of social relations on job turnover at the university, and to identify the nature of the prevailing social relations and their impact on job turnover in the internal work environment at the University of Technology and Applied Sciences in Al-Masnaah. Study Methodology: The current study used the social survey method to study the impact of social relations on job turnover. Study Tool: The current study used the questionnaire as a tool of social research. The questionnaire will depend on the five-step scale (Likert Scale) to clarify the responses of the study sample members.
المشيفري, محمد بن علي بن راشد. (2022). أثر العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي في سلطنة عمان (دراسة تطبيقية على جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71(71), -. doi: 10.21608/artman.2022.135975.1684
MLA
محمد بن علي بن راشد المشيفري. "أثر العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي في سلطنة عمان (دراسة تطبيقية على جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة)". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71, 71, 2022, -. doi: 10.21608/artman.2022.135975.1684
HARVARD
المشيفري, محمد بن علي بن راشد. (2022). 'أثر العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي في سلطنة عمان (دراسة تطبيقية على جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة)', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 71(71), pp. -. doi: 10.21608/artman.2022.135975.1684
VANCOUVER
المشيفري, محمد بن علي بن راشد. أثر العلاقات الاجتماعية على التسرب الوظيفي في سلطنة عمان (دراسة تطبيقية على جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2022; 71(71): -. doi: 10.21608/artman.2022.135975.1684