دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم (دراسة ميدانية على مدارس التربية الفکرية بمدينة المنصورة) ملخص الدراسة هدفت الدراسة الراهنة الى التعرف على دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم ، وتندرج الدراسة تحت نوع الدراسات (الوصفية التحليلية)، حيث تهدف إلى وصف وتحليل ما يتم التوصل إليه من خلال رصد هذه الأدوار ، ولهذا تم اختيار منهج المسح الاجتماعي ، وتم تطبيق الدراسة على عينة من الأخصائيين الاجتماعين العاملين بمدارس التربية الفکرية وعددهم 50 أخصائي وعينة من أسر الحالات لأطفال التوحد وعددهم 200 أسرة. Summary: The current study aimed to identify the role of the social worker in improving the social interaction skills of autistic children and guiding their families. The study was applied to a sample of 50 social workers working in schools of intellectual education and a sample of 200 families of cases of autistic children
حسن عبد العاطي حسن الحداد, أحمد. (2023). دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم (دراسة ميدانية على مدارس التربية الفکرية بمدينة المنصورة). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72(72), -. doi: 10.21608/artman.2022.148695.1780
MLA
أحمد حسن عبد العاطي حسن الحداد. "دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم (دراسة ميدانية على مدارس التربية الفکرية بمدينة المنصورة)". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72, 72, 2023, -. doi: 10.21608/artman.2022.148695.1780
HARVARD
حسن عبد العاطي حسن الحداد, أحمد. (2023). 'دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم (دراسة ميدانية على مدارس التربية الفکرية بمدينة المنصورة)', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72(72), pp. -. doi: 10.21608/artman.2022.148695.1780
VANCOUVER
حسن عبد العاطي حسن الحداد, أحمد. دور الأخصائي الاجتماعي في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال التوحد وتوجيه أسرهم (دراسة ميدانية على مدارس التربية الفکرية بمدينة المنصورة). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2023; 72(72): -. doi: 10.21608/artman.2022.148695.1780