A Cognitive Linguistic Reading of Features of African American Vernacular English in Kathryn Stockett’s The Help

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الأداب - جامعة المنصورة

المستخلص

بهتم البحث الحالي بتحليل رواية كاثرين ستوكيت "المساعد" من منظور معارفي-لغوي. وقد شرح البحث بالتفصيل نظريات اللغويات المعارفية: الاستعارة المفاهيمية عبر المجالات، والمزج المفاهيمي والتكامل، ومخطط الصورة. ويقول لاكوف وجونسون بأن الاستعارة منتشرة في الحياة اليومية وأنها ليست مجرد مسألة لغة، ولكنها شائعة في الفكر والعمل. على الرغم من أن نظرية الاستعارة المفاهيمية توفر الكثير من المعلومات حول الطريقة التي يفكر بها الناس، إلا أن نظرية المزج تفسر العمليات الإبداعية التي تحكم بناء المعنى. كما يربط مخطط الصورة أيضا بين تصور المرء وعقله. وقد أظهر البحث أن كل هذه الأمور تسلط الضوء على ميزات وخصائص اللغة الإنجليزية العامية الأمريكية الأفريقية التي تستخدم عمداً لرسم الخطوط الفاصلة بين الأمريكيين من أصل أفريقي (من يسمون "الزنوج" في الرواية)
The present research study is concerned with analyzing Kathryn Stockett's The Help from a cognitive linguistic perspective. It has elaborated upon the theories of cognitive linguistics: conceptual cross–domain metaphor, conceptual blending and integration, and image schema. Lakoff and Johnson argue that metaphor is pervasive in everyday life and it is not just a matter of language, but it is common in thought and action. Although conceptual metaphor theory provides a lot of information about the way people think, blending theory explains the creative processes that govern the construction of meaning

الكلمات الرئيسية