اهتمت الدراسات النقدية الحديثة بدراسة العنوان باعتباره عتبة نصية مهمة، حيث يعد العنوان البوابة أو المدخل الذي يستطيع القارئ الدخول من خلاله إلى نصوص الديوان، فالعنوان للديوان بمثابة الرأس للجسد فلا يمكن تجاوز العنوان إلى المتن دون التوقف أمامه؛ لأنه يمثل نقطة اتصال مهمة بين خارج النص وداخله، وقد سعت هذه الدراسة إلى دراسة عناوين دواوين عبدالله باشراحيل وتحليلها والكشف عن دلالاتها فكانت عناوينه بمثابة مرآه تعكس الواقع بمعطياته التاريخية والاجتماعية والسياسية. Modern critical studies have focused on studying the title as an important textual threshold, as the title is the gateway or entrance through which the reader can enter the texts of the Divan. Because it represents an important point of contact between the outside and the inside of the text. This study sought to study the titles of Abdullah Bashraheel's collections, analyze them, and reveal their implications. Its titles were like a mirror that reflects reality with its historical, social and political data.