دور شبكات التواصل الاجتماعى فى نشر ثقافة العمل الحر

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

إدارة الدراسات العليا - كلية الأداب - جامعة المنصورة

المستخلص

تسعى الدراسة الراهنة نحو التعرف على دور شبكات التواصل الاجتماعي في نشر ثقافه العمل الحر بين الشباب، ووضع تصور مقترح لآليات نشر ثقافه العمل الحر، واعتمدت الدراسة الراهنة على المنهج الوصفي وأداة الاستبيان، تم تطبيقها على عينة قصدية من الشباب في مدينة المنصورة وتكونت العينة من (135) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه داله بين استخدام شبكات التواصل وتنميه العمل الحر، كما أشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين مستخدمي شبكات التواصل وثقافه العمل الحر، كما أظهرت النتائج عدم وجود علاقه ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين استخدام شبكات التواصل ومستوى التعليم، في حين كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين الذكور والإناث في متوسطات ثقافه العمل الحر.
The current study seeks to identify the role of social networks in spreading the culture of self-employment among young people, and to develop a proposed vision for the mechanisms of spreading the culture of self-employment. 135) single, and the study concluded that there is a significant correlation between the use of communication networks and the development of self-employment, and the results indicated that there is a statistically significant correlation between users of communication networks and the culture of self-employment, and the results also showed that there is no statistically significant correlation between the use of networks Communication and education level, while the results revealed that there are significant differences between males and females in the self-employment culture averages.

الكلمات الرئيسية