الأنشطة الاتصالية للمفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة (دراسة تطبيقية)

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

قسم الإعلام - كلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحليل الأنشطة الاتصالية للمفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومعرفة دورها في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة، من وجهة نظر اللاجئين، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واعتمد الباحث منهج المسح الإعلامي، واستخدم الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وأجرى البحث على عينة من جمهور اللاجئين المقيمين في مصر والمتابعين لأنشطة المفوضية، وقد بلغ قوامها (440) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى أن: الزيارات الميدانية قد جاءت في المرتبة الأولى من حيث الاتصال المباشر ومواد الفيديو (بيانات وتقارير) قد جاءت في المرتبة الأولى من حيث الاتصال المرئي، في حين أن ما نسبته 40.68% من إجمالي العينة، يرون أن الأنشطة الاتصالية للمفوضية تساهم في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة بدرجة كبيرة.
This study aimed to know the role of communication activities of the United Nations High Commissioner for Refugees through social networks, in improving the mental image of the organization, from the point of view of refugees, and this study belongs to descriptive studies, and relied on the media survey methodology, as a tool for data collection, and the research was conducted on a sample of the refugee population residing in Egypt and following the activities of the UNHCR, and its strength reached (440) single, and the study found that: field visits ranked first in terms of direct communication, and video materials (data and reports) came in first place. In terms of visual communication, while 40.68% of the total sample believe that UNHCR's communication activities contribute to improving the mental image of the organization to a large extent.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية