سعت هذه الدراسة إلي هدف عام يتمثل في أطر المعالجة الإعلامية لقضية التغير المناخي في المواقع الصحفية والإخبارية , تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تستهدف رصد وتقويم خصائص مجموعة معينة تجاه موقف معين, كما تعتمد علي جمع الحقائق وتحليلها وتفسيرها لاستخلاص دلالتها للوصول إلي تعميمات بشأن الظاهرة أعتمدت هذه الدراسة علي منهجي المسح الإعلامي بشقيه الوصفي والتحليلي من خلال مسح مضمون المواقع الإخبارية المتمثلة في العربية , سكاي نيوزكذلك مسح للمواقع الصحفية المتمثلة في اليوم السابع , المصري اليوم ,من خلال حصر محتوي المواد الصحفية المنشورة عن قضية التغير المناخي في المواقع الإخبارية والصحفية البالغ عددهم 548مادة صحفية , أظهرت نتائج الدراسة , جاءت شرح وجهات النظر وتفسيرها في المرتبة الاولي بنسبة 27,4% من الاكثر الاهداف المرجوة , يلية تأييد الاجراءات معينة في المرتبة الثانية بنسبة 27,2% جاء الاتجاه الايجابي أكثر الاتجاهات معالجة بنسبة 67,5% يلية الاتجاه السلبي بنسبة 35,8% This study sought a general objective represented in the frameworks of the media treatment of the issue of climate change in the press and news sitesThis study relied on the two media survey methodologiesboth descriptive and analytical, through a survey of the content of news websites represented by AlArabiya, Sky News as well as a survey of journalistic websites represented byAlYoum AlSabea, AlMasry AlYoum By limiting the content of press materials published on the issue of climate change in news and press websites which numbered 548Press material, As a result of the stud its interpretation ranked first with a rate of 27.4%first rank with a percentage of 27.2%