تحليل جغرافى لتسويق أسماك المزارع السمكية فى محافظات شمالى دلتا النيل.

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الاداب جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى التعرف على تسويق الانتاج السمكى فى محافظات شمال دلتا النيل ؛ وتبين أن عملية التسويق فى هذه المحافظات تعتمد على القطاع الخاص بدرجة كبيرة ،ويقسم القائمين على عملية التسويق الى ثلاث،الأول تجار الجملة الذين يقومون بتجميع الأسماك من المزارع السمكية، والثاني الوسطاء الذين يبتاعون الأسماك من تجار الجملة الى تجار التجزئة، والثالث تجار التجزئة الذين يقومون بعملية التسويق، والبيع المباشر إلى المستهلك عن طريق منافذ البيع المتنوعه فى منطقه الدراسه، ونظراً لتعدد الوسطاء فى عملية التسويق بين المصدر والمستهلك ؛ ارتفعت أسعار الأسماك في الأسواق بالنسبة للمستهلكين ؛ حيث ترتبط أسعار الاسماك بسياسة العرض والطلب، ومدى توافر الأسماك في الأسواق ،إذا ما زاد العرض في الأسواق ،
This study aims to identify the marketing of fish production in the northern Nile Delta governorates; It turns out that the marketing process in these governorates depends on the private sector to a large extent, and those in charge of the marketing process are divided into three, the first is wholesalers who collect fish from fish farms, the second is middlemen who buy fish from wholesalers to retailers, and the third is retailers who The process of marketing and direct selling to the consumer through the various sales outlets in the study area, and given the multiplicity of intermediaries in the marketing process between the source and the consumer; Market prices of fish for consumers have risen; Where fish prices are linked to the policy of supply and demand, and the availability of fish in the markets,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية