واجهة الدماغ والآلة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب

المستخلص

واجهات الدماغ والآلة مجال متزايد للبحث والتطبيق. يمكن استخدام الإمكانيات المتزايدة لربط الدماغ البشري بالأجهزة الإلكترونية وبرامج الكمبيوتر في الطب والجيش والترفيه. تشمل تقنيات الخرسانة غرسات القوقعة، وتحفيز الدماغ العميق، وردود الفعل العصبية، والأطراف الاصطناعية العصبية. التوقعات للمستقبل القريب عالية، على الرغم من صعوبة فصل الأمل عن الضجيج. ينصب التركيز في هذا الفصل على التأثيرات التي قد تحدثها هذه التقنيات الجديدة على «نظامنا الرمزي» - على الطرق التي يمكن أن تتغير بها الفئات والمفاهيم الشعبية أو إعادة تفسيرها. أولاً، تتم مناقشة التمييز غير الواضح بين الإنسان والآلة وفكرة السايبورج. ويقال إن الفرق ذي الصلة من الناحية الأخلاقية هو الفرق بين الأشخاص وغير الأبناء، الذي لا يتطابق بالضرورة مع التمييز بين الإنسان والآلة. لا يزال مفهوم الشخص مفيدًا. ومع ذلك، قد يصبح من الصعب تقييم حدود جسم الإنسان. بعد ذلك، تتم مناقشة التمييز بين الجسد والعقل
Brain-machine interfaces are a growing area of research and application. The growing possibilities of connecting the human brain with electronic devices and computer programs can be used in medicine, the military, and entertainment. Concrete technologies include cochlear implants, deep brain stimulation, neurofeedback, and neuroprosthetics. Expectations for the near future are high, although it is difficult to separate hope from hype.
The focus of this chapter is on the effects that these new technologies may have on our “symbolic order”—on the ways in which popular categories and understandings may be changed or reinterpreted. First, the blurred distinction between man and machine and the idea of cyborgs are discussed.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية