تأثير عرض الدراما القصيرة في الإعلانات على المراهقين " دراسة شبة تجريبية "

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلفون

1 منسق إعلامي

2 کلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

هَدفت هذه الدراسة التعرف على دور الدراما القصيرة المستخدمة في الاعلانات على المراهقين ومدى تأثيرها عليهم، وذلك من خلال دراسة شبه تجريبية على عينة من المُراهقين، وقد أثبتت النتائج تأثير متابعة الإعلانات الدرامية على سلوكيات المراهق الشخصية وسلوكه الشرائي وهي النتيجة التي تعظم من الدور الذي يقوم به المعلن في تشكيل سلوك المتلقي، كما أکدت النتائج أهمية التمثيل واستخدام المشاهير، ووجود لغة مميزة لمقدم الإعلان مع إمكانية توظيف الألوان الجذابة.
This study aimed to identify the role and impact of the short drama used in advertising on adolescents through a semi-experimental study on a sample of adolescents, The results demonstrated the impact of the follow-up to dramatic advertising on the adolescent's personal behaviour and purchasing behaviour, which maximizes the role played by the advertiser in shaping the recipient's behaviour The results also emphasized the importance of acting and using celebrities, and the existence of a distinctive language for the advertising provider with the possibility of employing attractive colors.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية