تداعيات الأخطاء الطبية الناجمة عن الممارسات العلاجية وآثارها على الأسرة السعودية دراسة ميدانية على عينة من الأسر بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كليةالآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أسباب الأخطاء الطبية الناجمة عن الممارسات العلاجية التعرف إلى أهم الانعكاسات والآثار التي تخلفها الأخطاء الطبية على الأسرة والمجتمع السعودي بالمنطقة الشرقية، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتم تطبيقها على عينة عشوائية قوامها (437) مفردة على عينة من المرضى الذين عانوا من تعرضهم للأخطاء الطبية، تم اختيارهم بطريقة عشوائية.
The study aimed to identify the causes of medical errors resulting from therapeutic practices, and to identify the most important repercussions and effects that medical errors have on the family and Saudi society in the Eastern Province. In order to achieve these goals, the study relied on the descriptive and analytical approach, and the questionnaire form as a tool for collecting data, and it was applied to a random sample. It consists of (437) items on a sample of patients who suffered from exposure to medical errors, who were selected randomly.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية