المسئولية الاجتماعية لشركات قطاع الأعمال وقت الأزمات وانعكاسها على برامج التنمية المستدامة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

تكتسب المسئولية الاجتماعية لشركات قطاع الأعمال أهمية خاصة من خلال تأثيرها في نظرة الجمهور اتجاه الشركات ، حيث تؤدى المسئولية الاجتماعية وظائفها النفسية والاجتماعية بدور رئيسى في تكوين اتجاهات الجمهور المتعامل معها، وانطلاقاً من العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وتكوين رأي الجمهور فإنه يتحتم على المنظمات والمؤسسات أن تهتم بأنشطتها الاجتماعية والخيرية لتأثيرها الفعال على اتجاهات الجمهور نحوها، من أجل التمهيد لإدارة العلاقات العامة لوضع الاستراتيجيات الكفيلة بإيجاد أنشطة مسئولية اجتماعية إيجابية عنها تكفل وجود رأى عام مناصر لقضاياها ومواقفها ودعمها بشتى أنواع الدعم في الظروف المختلفة.
The social responsibility of business sector companies gains special importance through its impact on the public’s view of companies, as social responsibility plays a major role in its psychological and social functions in forming the attitudes of the public dealing with it. Based on the relationship between social responsibility and the formation of the public’s opinion, it is imperative for organizations and institutions to pay attention to their activities. Social and charitable activities due to their effective impact on the public’s attitudes towards them, in order to pave the way for the public relations department to develop strategies to create positive social responsibility activities about them that ensure the presence of a public opinion supportive of their issues and positions and support them with various types of support in different circumstances.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية