اتجاهات المرأة الريفية نحو الإعلانات الموجهة للمرأة في التليفزيون

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنصورة

10.21608/artman.2023.240602.2335

المستخلص

ملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف علي اتجاهات المرأة الريفية نحو الإعلانات الموجهة للمرأة في التليفزيون, ومن خلال منهج المسح، طُبقت الدراسة على 400 امرأة ريفية من ذوات الأعمار (18سنه فما فوق)، بالاعتماد على الاستبانة، في ضوء أهداف الدراسة وتساؤلاتها وفروضها, وقد توصلت الدراسة إلي أهمية إعلانات السلع والمنتجات بالنسبة للمرأة الريفية ورغبتها في التعرف علي السلع والمنتجات والخدمات الجديدة الموجودة في السوق، فالإعلان يستخدم الأدلة المعنوية المتعلقة بالمنتج، التي تجذب انتباه المرأة واهتمامها.
Summary
The aim of this study was to identify the attitudes of rural women towards women-targeted advertisements on television. Through a survey method, the study was conducted on 400 rural women aged 18 and above, using a questionnaire, in light of the study's objectives, questions, and hypotheses. The study found the importance of product advertisements for rural women and their desire to learn about new products, goods, and services available in the market. Advertisements use moral evidence related to the product, which attracts the attention and interest of women.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية