الملخص هذا البحث يتناول الصورة الحسية في ديوان ابن قلاقس وقد عبر الشاعر فيه عن مشاعره ونوع بين الأنماط الحسية المختلفة مع غلبة الصورة البصرية شأنها في شعره شأن الشعر العربي بصفة عامة لأن البصر هو الأصل في الإدراك كما برع في الوصف ونسج الصورة التي أستمدها من خلال حواسه الخمس كما مزج الشاعر بين الحواس في شعره ، كما اختار الشاعر ألفاظًا حققت مقاصده وكشف ذلك عن أحاسيسه ومشاعره . Summary This research deals with the sensory image in the collection of Ibn Qalaqis. In it, the poet expressed his feelings and distinguished between the different sensory types, with the predominance of the visual image, just like in his poetry and Arabic poetry in general, because sight is the basis of perception. He also excelled in describing and weaving the image that he derived through his five senses. The poet also mixed the senses in his poetry, and the poet chose words that achieved his goals and revealed his feelings and feelings.
رمضان, ابراهيم عبدالمحسن ابرهيم. (2024). الصورة الحسية في ديوان ابن قلاقس. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), -. doi: 10.21608/artman.2023.252663.2418
MLA
ابراهيم عبدالمحسن ابرهيم رمضان. "الصورة الحسية في ديوان ابن قلاقس", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75, 75, 2024, -. doi: 10.21608/artman.2023.252663.2418
HARVARD
رمضان, ابراهيم عبدالمحسن ابرهيم. (2024). 'الصورة الحسية في ديوان ابن قلاقس', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), pp. -. doi: 10.21608/artman.2023.252663.2418
VANCOUVER
رمضان, ابراهيم عبدالمحسن ابرهيم. الصورة الحسية في ديوان ابن قلاقس. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2024; 75(75): -. doi: 10.21608/artman.2023.252663.2418