فاعلية استخدام الوسائط المتعددة بالمواقع الصحفية الإلكترونية فى التسويق المعلوماتى - دراسة تحليلة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة لمعرفة فاعلية استخدام الوسائط المتعددة بالمواقع الصحفية فى تسويق المعلومات وتوظيف التقنيات الحديثة فى تطويرها، وذلك بتحليل المعلومات الإخبارية بمواقع (الأهرام، واليوم السابع، والوفد) فى الفترة من 21 أكتوبر 2021 ولثلاثة أشهر بأسلوب الأسبوع الصناعى، وقد توصلت لــ: استفادت المواقع من الوسائط المتعددة فى دعم المعلومات الإخبارية بالمحتوى الصحفى أكثر من إضافة معلومات إليها أو إعطاء خلفية عن الأحداث، واعتمدت المواقع على الصور بالمقام الأول، بينما ضعف توظيفها للروابط الفائقة والرسوم التوضيحية والموشن جرافيك وتجاهلت استخدام الصوت تماما، وضعف دمجها للوسائط المتعددة معا واعتمادها على وسيط أو اثنين فقط، وكان الفوتوشوب أكثر برامج تطوير الوسائط المتعددة استخداما.
This study aimed to find out the effectiveness of the use of multimedia in electronic press websites in marketing information and employing modern technologies in developing it, by analyzing news information in press websites (Al-Ahram, Al-Youm Al-Sabea, and Al-Wafd) in the period From October 21, 2021, for three months in the style of the industrial week, and the study reached: The sites benefited from multimedia in supporting the news information contained in the journalistic content more than adding information to it or giving a background on the events, The study sites relied more on Pictures in the first place, while there was a weakness in employing hyperlinks, illustrations, and motion graphics, and ignoring the use of sound completely, as well as poor integration of multimedia and relying more on the use of one or two mediums only, and Photoshop was the most used program among the programs Multimedia development.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية