المشكلات الاجتماعية والتربوية للطلاب المراهقين في المرحلة الثانوية دراسة ميدانية في مدينة الكويت

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

تسعى الدراسة الراهنة إلى التعرف على أبرز المشكلات الاجتماعية والتربوية للطلاب المراهقين في المرحلة الثانوية بالكويت، ومعرفة أثر المشكلات الاجتماعية والتربوية على شخصية وسلوكيات الطلاب المراهقين، ومحاولة وضع تصور يمكن من خلاله وضع الخطط للتعامل مع المشكلات الاجتماعية والتربوية التي يعاني منها الطلاب المراهقين في المرحلة الثانوية بالكويت، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي, وأداة الاستبيان تم تطبيقها على (377) من طلاب المرحلة الثانوية بأربع مدارس بمنطقة العاصمة التعليمية بدولة الكويت،

The current study seeks to identify the most prominent social and educational problems of adolescent students in the secondary stage in Kuwait, and to know the impact of social and educational problems on the personality and behaviors of adolescent students, and to attempt to develop a vision through which plans can be made to deal with the social and educational problems that adolescent students in the secondary stage in Kuwait suffer from. In order to achieve these goals, the study relied on the descriptive approach, and the questionnaire tool was applied to (377) secondary school students in four schools in the Capital Educational District in the State of Kuwait. the secondary stage suffer from, including: sensitivity Extreme criticism, anger, jealousy,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية