إتجاهات المشاهدين نحوالإعلانات التلفزيونية كوسيلة إقناعية للمستهلك المصري بالمنتج "دراسة ميدانية"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب ،قسم الإعلام ،تخصص إنتاج مواد إذاعة

المستخلص

يعتبر التلفزيون وسيلة إتصالية سمعية بصرية تعتمد أساساً على الصوت والصورة ، وهي كوسيلة إعلامية جماهيرية لم تعد أداة لنقل الأخبار المصورة والمسجلة ،أو المباشرة عبر الأقمار الصناعية، أصبحت تتميز بقدرة على الإقناع والسيطرة،وإلى جانب ذلك لها تأثير مباشر على سلوك أفراد المجتمع من مشاهدتهم برامج مختلفة ، فيمكنناالقول أن جمهور وسائل الإعلام كظاهرة للدراسة عرف توجيهين أساسيين ففي البداية اعتبرت النظريات الإعلامية المبكرة الجمهور متلقيا سلبيا ، يستقبل و يتأثر بالرسائل الإعلامية التي تبثها وسائل الإعلام بطريقة مباشرة وقوية ، ومع تطور دراسات و أبحاث الاتصال و الإعلام أثبتت أن الجمهور ليس سلبيا في تعرضه للرسائل الإعلامية بل إنه يختار و ينتقي ما يشبع حاجاته و رغباته ، كما أثبتت أيضا أن الفرد أثناء تعرضه يتأثر بمجموعة من العوامل النفسية و الاجتماعية.
phenomenon for study knew two basic directions. In the beginning, early media theories considered the audience to be a passive recipient, receiving and being affected by the media messages broadcast by the media in a direct and powerful way. With the development of communication studies and research, The media has proven that the audience is not passive in its exposure to media messages, but rather that it chooses and chooses what satisfies its needs and desires. It has also proven that the individual during his exposure is .affected by a group of psychological and social factors

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية