الدراسة الاجتماعية الحالية هي ضمن متطلبات البحث عن العلاقة بين فعل التنمر والسلوك الاجتماعي في دولة الكويت وبين الأدوار التربوية للمدرسة والأسرة كمجالين تربويين ينشئ فيهم الفرد ويتفاعل . فالأسباب الاجتماعية المؤدية إلى التنمر في المدارس بالكويت كثيرة ومتنوعة حتى أصبحت المدرسة الحديثة مجالا لممارسة التنمر اللفظي والبدني والفردي والجماعي. و تدور مشكلة الدراسة الراهنة حول التساؤل الرئيس :ما الأبعاد الاجتماعية لظاهرة التنمر لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت؟ وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن العنف الذي يمارسه المعلم على الطلبة مهما كان نوعه. The current sociological study is within the requirements of researching the relationship between the act of bullying and social behavior in the State of Kuwait and the educational roles of the school and the family as two educational fields in which the individual grows and interacts. The social causes leading to bullying in schools in Kuwait are many and varied, to the point that the modern school has become a field for verbal, physical, individual and group bullying. The problem of the current study revolves around the main question: What are the social dimensions of the phenomenon of bullying among middle school students in the State of Kuwait? The results of the study concluded that the violence practiced by the teacher on the students, whatever its type, will not stop at the limits of the student’s listening and obedience to him. ,
الحسيني, عبدالعزيز. (2024). الأبعاد الاجتماعية للتنمر لدى الطلاب المرحلة المتوسطة من التعليم. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), -. doi: 10.21608/artman.2024.258858.2461
MLA
عبدالعزيز الحسيني. "الأبعاد الاجتماعية للتنمر لدى الطلاب المرحلة المتوسطة من التعليم", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75, 75, 2024, -. doi: 10.21608/artman.2024.258858.2461
HARVARD
الحسيني, عبدالعزيز. (2024). 'الأبعاد الاجتماعية للتنمر لدى الطلاب المرحلة المتوسطة من التعليم', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), pp. -. doi: 10.21608/artman.2024.258858.2461
VANCOUVER
الحسيني, عبدالعزيز. الأبعاد الاجتماعية للتنمر لدى الطلاب المرحلة المتوسطة من التعليم. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2024; 75(75): -. doi: 10.21608/artman.2024.258858.2461