التسويق الإلكتروني ودوره في تغيير أنماط الاستهلاك داخل الأسرة المصرية دراسة ميدانية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الإلكتروني في تغيير أنماط الاستهلاك داخل الأسرة المصرية، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الدراسة على عينة قوامها 387 مفردة من أفراد الأسر المصرية المستخدمين للتسوق الالكتروني في مدينة المنصورة باستخدام أداة الاستبيان في الفترة من مايو 2021 وحتى يناير 2023 ، وتوصلت الدراسة إلى أن التسوق عبر الانترنت يوفر منتجات وخدمات أرخص، كما يوفر منتجات غير موجودة في الأسواق المحلية، الاعجاب بطريقة التنظيم والتنسيق الخاص بالمتجر الالكتروني، اقتناء كل السلع والخدمات المعلن عنها في المواقع الالكترونية، وتدفع طريقة تصميم الموقع لشراء سلع معلن عنها ولست في حاجة فعلية لها.
The study aimed to identify the role of electronic marketing in changing consumption patterns within the Egyptian family. The current study relied on the descriptive analytical approach, and the study was applied to a sample of 387 members of Egyptian families who use electronic shopping in the city of Mansoura using the questionnaire tool in the period from May 2021 to January 2023, and the study concluded that online shopping provides cheaper products and services, and also provides products that are not found in local markets, admiration for the method of organization and coordination of the online store, the acquisition of all goods and services advertised on websites, and the method of site design prompts the purchase of advertised goods. I don't really need it.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية