أثر التجارة الإكترونية على السياسات الاقتصادية في دولة الكويت - دراسة ميدانية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

ينطلق الهدف الرئيسي لهذه الدراسة من التعرف على "أثر التجارة الالكترونية على السياسات الاقتصادية في دولة الكويت" ، كما يتمثل التساؤل الرئيسي في ما هو تأثير التجارة الإلكترونية علي السياسات الاقتصادية في الكويت ؟ ، حيث تبنت الدراسة توجها نظريا تمثل في نظرية الحتمية التكنولوجية ، ونظرية ما بعد الحداثة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، كما اعتمدت الدراسة على أداة الاستبيان وتم تطبيقها علي عدد ( 200) مفردة من المستفيدين من خدمات التجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني من الذكور والاناث في الكويت ، وتوصلت الدراسة إلي عدة نتائج من أهمها أن الدولة تقوم بتقديم الدعم المطلوب منها والذي يكفي لتطوير التجارة الإلكترونية بدولة الكويت .
The main objective of this study stems from identifying “the impact of electronic commerce on economic policies in the State of Kuwait.” The main question is: What is the impact of electronic commerce on economic policies in Kuwait? The study adopted a theoretical approach represented by the theory of technological determinism and the theory of postmodernism.
The study used the descriptive approach. The study also relied on a questionnaire tool and was applied to a number of (200) individuals who benefited from e-commerce and e-shopping services, males and females in Kuwait. The study reached several results, the most important of which is that the state provides the required support, which is sufficient to develop e-commerce in the State of Kuwait

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية