اتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نحو برامج المرأة بالقنوات العربية کما تعکسها تعليقاتهم في هذه المواقع

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

کلية الآداب قسم الإعلام -جامعة المنصورة

المستخلص

بحث عن اتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نحو برامج المرأة کما تعکسها تعليقاتهم بهذه المواقع، استخدم نظرية التفاعلية الرمزية ومدخل الاتجاهات، و أعتمد هذا البحث على منهج المسح الإعلامى، و استخدم صحيفة تحليل المضمون ليتم تحليل عينة قدرها 11,861 تعليق وتوصل البحث لعدة نتائج من أهمها بالنسبة لبرنامج سيدتى فى موقع الفيس بوک فکان المکون المعرفي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص أکثر لطرح وجهة نظر بنسبة 71.22% بينما أقل الاتجاهات هي استخدام أرقام واحصائيات أما موقع تويتر فکان المکون المعرفي لاتجاهات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تختص أکثر لبيان الاستفادة من المحتوى المقدم بنسبة 64.18% بينما أقل الاتجاهات هي استخدام أرقام واحصائيات وبلغت نسبتها 0.11% .
This research includes study on the attitudes of social media websites’ users toward women programs in Arabic channels as reflected in their comments in these sites . It used symbolic interaction theory and attitudes approach This research relied on the media survey method, and used the content analysis paper to analyze a sample of 11.861comments, The research reached several results, the most important of which was for Madam's Facebook programme. The knowledge component of social media users' trends was more competent to present a view of 71.22%, while the lowest trends were the use of figures and statistics. Twitter was the knowledge component of social media users' trends more competent to indicate the utilization of content provided at 64.18%, while the lowest trends were the use of figures and statistics at 0.11%

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية